القائمة الرئيسية

الصفحات

في كل مرة تواجهك فيها مشكلة تؤدي الى ثعترك وفشلك وتتحطم فيها أهدافك وأحلامك و ينكسر فيها عزمك و إرادتك ،عليك أن تتوقف للحظة ،وهذه اللحظة هيمهلة للتفكير و التامل تفكر فيها فيما لديك من نعم ،ركز فيما لديك لا علىما ليس لديك ،و إليك قصص بعض الشخصيات التي ربما سمعت عليها و العقبات و المشاكيل التي تغلبوا عليها لتحقيق النجاح و تحقيق طموحاتهم و أهدافم.
1) الملحن الألماني بيتهوفن، أخذ بيتهوفن يفقد حاسة السمع شيئا فشيئا ،فقد كان يسمع بصعوبة في الثلاثينيات من عمره ،ثم أصبح أصما تماما في سن السادسة و الأربعين من عمره ،ومع ذلك فقد ألف أروع موسيقاه في سنواته الأخيرة ،ألف لاأروع موسيقى و هم أصم لا يسمع معجزة حقيقية و لكن هي في حقيقة الأمر العزيمة القوية و الإرادة التي لا تقهر رغم النقص و عدم توفر جميع الإمكانيات كن دائما في القمة .
2)الممثلة الفرنسية سارة بيرنهارت ـأو سارة الرائعةـويعدها الكثير واحدة من ألمع نجوم المسرح في العالم كله،فرغم بترها ساقها في عام 1914 فقد إستمرت في التمثيل ول تنقطع رغم الإعاقة،إلا عند إقتراب وفاتها .
إستمرت في التميثيل بشجاعتها القوية و بكل بسالة ،وتغلبت على الخوف في عدم النجاح.
3)لويس برايل أصيب بالعمى في سن الثالثة ، رغم لك أصبح فيما بعد مدرسا في باريس ، وقام بوضع أسلوب الكتابة الشهيرة للمكفوفين ،و الذي سمي بإسمه ، تحدى جميع العقبات و التحديات بل أصب تحدي و هو العمى ليحقق ما كان يطمح اليه.
4)الروائي ميجيل دي سيرفانتس فقد ذراعه في إحدى الحروب ، وعانى من الفقر في معظم حياته ،،دون كيشوت،،و أعماله الأخرى جعلته من أبرز الأسماء الأدبية في إسبانيا .
5)هيلين كيلر  رغم أنها كانت لا تسمع و لا ترى منذ الثانية من عمرها نفقد أصبحت واحدة من أشهر و ألمع الشخصيات الأمريكية كما نجحت إلى حد كبير كمؤلفة و محاضرة إذكتبت عشرة كتب وأعمالا أخرى كثيرة.
هذه كمجموعة من القصص الحقيقية و الواقعية لأشخاص تحدوا كل الصعاب والعراقيل التي واجهتهم في حياتهم لتتحقيق أحلامهم و طموحاتهم ،صيغتها لك من أجل تشجيعك و تحفيزك لتواجه التحديات و العراقيل التي تواجهك في حياتك لتكون في القمة و تسير عاى نهجهم و خطاهم.

تعليقات