القائمة الرئيسية

الصفحات

                                                                         


 قصة نجاح أحمد الشقري الإعلامي السعودي المكافح حتى و صل للنجاح.

ولد في أسرة غنية كان حلمه منذ طفولته أن يصبح طبيب أسنان أو رجل أعمال ،عاش حياته بين السعودية و أمريكا كان يدخن كثيرا في شبابه .

وبعد صعوبات و نجاحات و تحولات عرفها في مسيرته أصبح واحد من أشهر الإعلامين المؤثرين في الوطن العربي كله،درس أحمدالشقيري كباقي أبناء الطبقة الغنية و يستعيد لإدارة أعمال والده ،بدأ يشتغل في التجارة و أسس شركته الخاصة.

وكان مهتم بالأعمال الخيرية التطوعية عند و صوله 17سنة تبدأ مرحلة التحول الأولى التي عرفها أحمد الشقيري في حياته عندما اكتشف أنه لا يعرف عن الدين الإسلامي شيئا و بدأ بالصلاة و تبدأ رحلته مع الله عزوجل.

أما المرحلة الثانية و أصعب مرحلة في حياته و هي مرحلة ترك التدخين ، سواء السجائر أو الشيشة،كان يتوقف عن التدخين أسبوع و يعود له أسبوع أخرلمدة سنتين حتى استطاع التخلي عن التدخين بصفة نهائية.

حصلت نقطة التحول الأكبر في حياة أحمد الشقري سنة 2002حيث قام صديق له بعرض عليه فكرة أن يشاركه في إعداد برنامج تلفزيوني ، وأعجب بهذه الفكرة ،وتبدأ رحلته مع الإعلام في برنامج "يلا شباب" الذي عرف نجاحا مبهرا،وشارك الشقيري في برنامج ثاني مع داعية إسلامية يتجولون في العالم كله يتكلمون عن عظمة الإسلام وعلاقته بالغرب .

قدم أحمد الشقيري طلب إالى قناة (إم بي سي) يعمل برنامج لكن تم رفضه، و قدم طلب آخر بحلقة واحدة في الأسبوع ،و ثم رفضه ، لكن لم يستسلم وقدم فكرة جديدة ببرنامج يداع لخمسة دقائق فقط ،وتم قبوله لكن بشرط أن يتكلف بتصويره ، هنا فقد أحمد الشقيري الأمل وكاد أن يتخلى على فكرته ، ولكن بقدر الله اتصل به صديق له يخبره انه قادم السعودية لتصوير برنامج له هو و الجهاز الفني ، استغل الشقيري هذه الفرصة فطلب من صديقه المساعدة لتصوير برنماجه .

عرف هذا البرنامج التلفزيوني نجاحا كبيرا في الوطن العربي (برنامج خواطر شباب)، كما ألف الشقيري عدة كتب .

هكذا نجح أحمد الشقيري بعد تحديات و معانات واجهته لم يستسلم لها ولم ينكس حتى حقق طموحاته في  رحلته نحو النجاح


تعليقات