القائمة الرئيسية

الصفحات


قصة نجاحح

   لم ينجحوا في أول محاولة لهم ،بل فشلوا ثم فشلوا،النجاح لا يأتي الا بعد فشل متكرر فتحقيق الحلم و الطموح ليس بالأمر السهل و إنما ياتي بعد المعانات إذا لابد من التحلي بالإصرار والصبر.

قصة نجاح توماس أديسون:
-توماس أديسون منذ صغاره كان يخبره معلمه  انه غبي ولا يستطيع أن يتعلم أي شيئ حيث كان أديسون ضعيف السمع ولم يكمل تعليمه بسبب ذلك، ولأن توماس كان يعشق العلوم بالاضافة الى حبه للجانب العلمي قررت والدته ان تحتويه في تعليمه، و علمته العلوم و القراءة و الكتابة، وتوماس لم يياس ابدا بل بالعكس قام بتجهيز معمل صغير خاص به بالمنزل ،ولكن والده لم يؤمن بطموح توماس وكان يحرمه من الدخول الى المعمل و يضربه ولكن طموح توماس لم يتحطم بالضرب الدي تعرض له. 
فشل توماس في الاف من المرات في كثير من التجارب ولكن لم ييأس ابدا بل كان يتحدى نفسه من اجل الوصول الى اهدافه و بالرغم من كافة الصعوبات التي واجهها توماس في حياته ولكن صمم على استكمال طريقه للوصول الى النجاح و تخطى توماس تلك العقبات الى ان وصل الى اختراع المصباح الكهربائي التي تستخدمه البشرية حتى الان وهو مخترع ايضا الة التصوير السينيمائي كما قام باختراع التلغراف.
قصة نجاح إينشتاين ألبرت:
اينشتاين منذ صغره واجهته الكثير من الصعوبات حيث كان لا يستطيع النطق إلا عندما تجاوز سنت ال4 سنوات و كان يراه المعلمين في المدرسة و أصدقائه انه غبي ولا يستطيع ان يفعل شيئا و كان يقول عنه المعلمين انه متاخر عقليا و يعاني من التوحد وانه يعاني من التاخر في الفهم وهدا الشخص لا يستطيع ان يصل الى اهدافه بكافة الطرق ولك كل ذلك لم يعق اينشتاين لانه كان واثق من قدراته ثقة تامة.
رسب اينشتاين العديد من المرات في مادتي الفيزياء و الريضيات، و قال له معلميه انه فاشل ولايستطيع ان يقوم بدراسة اي مادة، ولكن اينشتاين لم يهتم بما يقال عنه لانه يثق في نفسه و انه يستطيع الوصول الى اهدافه ولم يتنازل عنها مهما حصل اخد اينشتاين يقوم بالعديد من التجارب التي كلما فشل في احداها لم يياس بل هدا الفشل كان هو الدي يمنحه طاقة التحدي لاستكمال طريقه الى النجاح .
وبعد تعب كبير و جهد عظيم و فشل متكرر استطاع العالم الكبير الوصول الى قمة النجاح الدي كان يرغب فيه، و اصبح من اهم و اشهر علماء الفزياء في التاريخ على الاطلاق، فكتب والف عن النظرية النسبية ،و اخترع القنبلة الدرية رغم ندمه عليها و اصبح من اعظم الشخصيات التي عرفها التاريخ.
النجاح لا يأتي إلا بعد معانات ومحاولات فاشلة ،و لكن من اصعب العراقيل التي تواجهك في مسيرة نجاحك هم الأهل و الأصحاب ،الذين لا يؤمنون بك و يعتبرونك فاشل ،فيحطمون كل طموح و شغف فيك ،وعليك بعدم المبالات بكلامهم تجاوزهم و اثبت لهم العكس، و انهم على خطأ،و ابهرهم بنجاحك. 
ادا فعليك بالاجتهاد من أجل نفسك ،ومن أجل الشامتين فيك لثتبث لهم انك قادر على تحقيق النجاح.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اكتب تعليقك اذا كان لديك اي تساؤل حول الموضوع ،و تشجيعا لنا