القائمة الرئيسية

الصفحات

                                                


  بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على سيدنا رسول الله

منذ القدم الي يومنا الحالي الكل يبحث عن تحقيق ثروة مالية كبير و تنويع مصادر دخله و لتحقيق كل هذا لابد أن تعرف طرق و أسرار النجاح المالي ،ومن خلال مقالنا هذا سنتعرض الى أسرار النجاح المالي :
1-الإدخار: ادخر أكثرمما تكتسب ،الإدخار سر من أسرار قوانين النجاح المالي ،عندها تستطيع كسب المال بسهولة بإستثماره وتدبرالأمورالمالية بحكمة أكثر.
2-التحكم في النفقات: تحكم في نفقاتك ،ضع ميزانية للتحكم في نفقاتك بحيث تنفق اقل مما تكسب ولتكون نفقاتك على الأشياء الضرورية كالأكل و الشراب والسكن....دون أن تنفق أكثر تسعة أعشار مما تكسب.
3-تنمية الثروة: العمل على تنمية ثروتك و استثمارها لكسب المزيد و تكوين مورد مالي ثابت.
4-الحفاظ على الثروة: حافظ على ثروتك من الضياع عن طريق استثمارها ،لكسب أرباح جيدة يمكن لك استرجاعها عندما تضمن رأس مالك.
5-ضمان الإستقرار: امتلك منزلا خاصا بك على أرض واسعة لتضمن الاستقرار لنفسك و عائلتك.
6-توفير المال: وفر المال من احتياجاتك الشخصية في مرحلة الشيخوخة و لحماية عائلتك في الأوقات الأزمة،و المحرجة.
7-الزيادة من قدرتك في الكسب: زد من قدرتك على الكسب و تغلب على خلو محفظتك من المال بأن تنمي كل قدراتك و أن تدرس و تصبح أكثر حكمة و تصبح أكثر مهارة .
8-التركيز الجيد: قد تبدو لك العديد من الفرص الناجحة فاشلة،و الأف الأفكار لا تهتم بها ليس لأنها فاشلة و فرص نجاها قليلة، بل لقلة و ضعف تركيزك و عدم حسن اختيارتك،يجب أن تحافظ على تزكيزك و أن تكون ملهما لختيار أفضل الفرص و اقواها.
9-الإستغلال الجيد للوقت:استغل و قتك فراغك جيدا،فإستغلالك وقت فراغك بعقلانية سيساعدكعلى النجاح المالي،وذلك بالبحث عن مصادر دخل اضافية ،وقراءة الكتب و ممارسة الرياضة.
10-إبدأ مبكرا: ادا مبكرا و لاتنتظر اللحظة أو الفرصة المناسبة فستفوتك الكثيرو العديد من الفرص التي قد تكون ناجحة، ابدأ مبكرا لتصل لنتائج أفضل فكلما بدأت مبكرا كلما كانت فرصك لبلوغ النجاح المالي كبيرة.

تعليقات