القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة نجاح الدكتور ابراهيم الفقى

                                                                       

الدكتور ابراهيم الفقى رحمه الله

   

 من غاصن صحون الى اشهر الشخصيلت العالمية و العربية

من منا لايعرف من هو الدكتور المصري العربي ابراهيم الفقى رحمة الله عليه،فهو واحد من افضل رواد التنمية البشرية في العالم اجمع، تدرب على يده اكثر من 600 الف شخص في جميع دول العالم ،و قد القى محاضرات باللغة العربية و الانجليزية و الفرنسية و الالمانية، وله العديد من افضل الكتب و المؤلفات و الشرائط و البرامج التلفازية في مجال التنمية البشرية. 

هده قصة نجاح الدكتور ابراهيم الفقى التي يعرفها الجميع ولكن وراء هده القصة قصة اخرى قصة المعانات و التحدياتمن اجل الوصول الى القمة.

 حياته داخل مصر 

ولد الدكتور و ترعر في دولته الأم مصر، في عائلة تعتبر من ثاني أكبر العائلات في مصر، تزوج و انجب ابنائه ،كان له حلم أن يصبح بطل مصر في رياضة الطاولة ،و ان يصبح مدير فندق، عمل الدكتور و أجتهد من أجل تحقيق حلمه .

ثم رفض الدكتور من عدة نوادي رياضة الطاولة وكان كل صباح يذهب الى النادي الدي رفض فيه حتى تم قبوله بشروط قاسية كالتدريب لست ساعات في اليوم باصعب التداريب. 

بعد احدى عشرسنة من التداريب و الكفاح استطاع الدكتور ان يحقق حلمه فكسب بطولة مصر و بطولة الاسكندرية و بطولة االمدارس و بطولة افريقيا وبطولة العالم العربي و بطولة افريقيا و شارك في بطولة كأس العالم للطاولة .

إشتغل الدكتور في عدة فنادق في مصر فعمل مساعد مدير احدى الفنادق ،و عمل مدير فندق ،رغم أنه من ثاني اكبر العائلات في مصر إلا أن الدكتور قرر أن ينجح لوحده بدون مساعدة أحد ولم يأخذ من الاأموال التي تركها لهم والده شيئا فقرر الرحيل الى كندا .

حياته في كندا 

 رحل الدكتور ابراهيم الفقى إلى دولة كندا ومعه أربع لغات حية العربية و الإنجليزية و الفرنسية و الألمانية .

رغم أنه كان يتحدث أربع لغات ،إلا أنه ثم رفضه في عدة مجالات العمل ،و في عدة فنادق إلا ان الدكتور عمل في عدة مجالات مختلفة و اصعبها و اقلها ثمنا،فعمل في غسل الصحون و حارس ليلي في احدى الفنادق، وتم طرده من عمله مرارا و تكرارا ،إلا أن الدكتور يعود في كل مرة اقوى مما كان فأخد عدة شهادات في مجال الفندقة و حصل على شهادة افضل مدير فندق في أمريكا الشمالية .

بعد هدا المسار الطويل و الشاق اصبح الدكتور ابراهيم مديرلا اكبر الفنادق خمس نجوم في كندا

أما مسار الدكتور إبراهيم الفقى في مجال التنمية البشرية فكان من مليئ بالمعانات و العراقيل ،حتى تعرض للإفلاس ولكن بتوفيق من الله نجح الدكتور في هذا المجال و أصبح من رواده على المستوى العالمي فالف فيه عدة كتب و مؤلفات الأكثر مبيعا و شهرتا في العالم العربي .

رغم النجاح المبهر الذي عرفه الدكتور إلا أنه تعرض للفشل و الافلاس عدة مرات لكنه يعود بقوة الى القمة وقبول التحدي.

رحم الله الدكتور إبراهيم الفقى الذي رفع للعالم الاسلامي رايته فقد استطاع الدكتور تأسيس علم خاص به(خبير في التنمية البشرية و مؤسس رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات ابراهيم البفقي العالمية و مؤلف علم ديناميكية التكيف العصبي و مؤسس علم قوة الطاقة البشرية) و عملة خاصة رغم المعانات و العراقيل التي تعرض لها خاصة من المتشائمين الدين يخبروأنه كل مرة انه لن يصل الى القمة .

                                               

                                 رحمة الله عليه

تعليقات