القائمة الرئيسية

الصفحات

القوانين الخمس للتعامل مع المال-كتاب أغنى رجل ببابل

                                       


تحدثنا مسبقا في مقال لنا عن عشرة أسرار للتعامل مع المال ،وفي هذا المقال سنتطرق لخمس قوانين للتعامل مع المال.

هذه القوانين الخمسة يجب اتباعها في التعامل مع المال ،وهي ذات قيمة عظيمة ،فأن تتعلم فهذه القوانين أفضل من أن تمتلك الذهب،هذه القوانين لا تقدر بثمن.

الثروة التي تأتي بكل سهولة تذهب تذهب بسهولة ،أما الثروة التي تأتي شيئا فشيئا هي التي تحقق السعادة و الرضا لمقتنيها ،وذلك لأنها ثمرة نشأت على المعرفة و المثابرة لتحقيق الهدف.

وعند تحقيق الثروة فأنت تحتاج الي قوانين تحكم التعامل مع المال ،فاليك أهم خمس قوانين تحكم التعامل مع المال:

1):القانون الأول: يأتي المال بسهولة و بكميات متزايدة لأي إنسان يقوم بإدخار مالا يقل عن عشر إيرادته كي ينشىء ممتلكات من أجل مستقبله ومستقبل عائلته .

أي انسان كان مهما كان عمله و دخله يدخر عشر دخله الشهري،بطريقة منتظمة و بغير انقطاع ،و يستثمر هذه المدخرات بحكمة ،سينشئ بالتأكيد ممتلكات ذات قيمة ستعمل على توفير دخل له في المستقبل،بالاضافة الى توفير ضمان امن عائلته في حالة موته.

إن هذا القانون يؤكد دائما على أن المال يأتي بوفرة  لمن يدخر أكثر،فكلما جمعت أكثر حصلت على المزيد و ذلك بإستثماره ،والحصول على المزيد من المال و تحقيق ثروة كبيرة.

2):القانون الثاني: يعمل المال بجهد و زضا من أجل صاحبه الحكيم الذي يجد الطريقة والوسيلة الجيدة لإستثماره و انمائه ،مما يجعله يتضاعف ليصبح ثروة هائلة.

هذا القانون يعلمنا أن نجعل المال يعمل لأجلنا لا أن نعمل من أجل المال.

3):القانون الثالت: يبقى المال في حراسة صاحبه الحريص على حمايته،وعدم تضيعه أو تعريضه للخطر و الإستمتاع به بطريقة مرضية،وذلك بإستثماره في إطار النصح والنصائح التي يقدمها أصحاب الخبرة في التعامل مع المال.

4):القانون الرابع: سريعا ما يفر المال من بين يدي الإنسان الذي يستثمره في أعمال و أغراض لا يألفها و ليست لديه خبرة كافية فيها أو دراية مسبقة ،أو لا يوافق من عليها من هم بارعون في الحفاظ على المال.

فالإٌنسان الحكيم هم من يستثمر أمواله في إطار المجال الذي يمتلك فيه المهارة ، وينصحه به البارعون في إستثمار المال.

5)القانون الخامس: يفر المال من الإنسان الذي يجبره على جني إيرادات أو إستثمارات غير ممكنة، أو يتبع النصائح المغرية ،التي يقدمها له المحتالون و المخادعون ،أو يعتمد في إستثماره على خبرته المعدومة و رغباته العاطفية.

دائما تأتي المقترحات الوهمية و المثيرة إلى كل مبتدئ في المجال المالي ،و التي تهدف الى استثمار أمواله و انمائها و لا يلتفت الي نصائح الخبراء،فتضيع أمواله بتهور .

يجب دراسة الاستثمار قبل الدخول فيه و لا تسمح بإحتمال خسارة رأسمال أو توظيفه في إستثمارات غير مربحة.

                                 "إن هناك قوة سحرية كامنة في قوة رغباتك الشخصية،تقم بتوجيه هذه القوة بمعرفتك بالقوانين الخمسة للمال و بعدا هذا ستحصل على نصيب كنوز بابل"

                              كتاب أغنى رجل ببابل



أنت الان في اول موضوع

تعليقات